الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الأوائل السبت.. ونسبة النجاح لن تقل عن 78% ملاحق الأدبي أكثرها في العربي واللغات

المصدر: جريدة الجمهورية 7/7/2015

سيد جاد - محمود حافظ

أكدت المؤشرات أن النسبة العامة للنجاح في الثانوية العامة لن تقل عن 78% بأي حال من الاحوال رغم عدم انتهاء المصححيين من تقدير تصحيح كراسات الإجابة لطلاب الثانوية العامة بشعبها الثلاث في جميع لجان التقدير علي مستوي الجمهورية سوف تنتهي بعد غد الخميس لتبدأ بعد ذلك المراجعة النهائية للكراسات الخاصة بالطلاب المهددين بالرسوب في مادة أو أثنتين علي الأكثر ومدي إمكانية تعديل درجاتهم لتغيير حالاتهم من الرسوب إلي النجاح كما تبدأ جميع الكنترولات تحديد أوائل الشعب الثلاثة العلمي رياضة وعلوم والأدبي تمهيداً لتحديد أوائل القطاعات المختلفة والذين يصل عددهم إلي حوالي 45 طالباً وطالبة في كل قطاع يتم اختيار العشرة الأوائل علي مستوي الجمهورية من بينهم قبل عملية الكشف علي أسمائهم وفض السرية عن أرقام جلوسهم والتي ستتم يوم السبت القادم علي أقصي تقدير ليحتفظ محمد سعد المشرف العام علي الامتحانات باسمائهم في مكتبه انتظارا لتحديد ساعة الصفر الخاصة باعتماد وإعلان النتيجة.

 وحتي الآن ومن خلال النتائج الملعنة لتصحيح المواد المختلفة فإن كل المؤشرات تؤكد أن النسبة العامة للنجاح في أغلب المواد تزيد عن مثيلتها في العام الماضي وفي مواد أخري تقل بما يتراوح بين 3.1%.

 وعلمت "الجمهورية" إن أكبر عدد من الطلاب يحق لهم دخول امتحان الدور الثاني - الملاحق - هم طلاب الشعبة الأدبية ومعظمهم راسبون في اللغة الأجنبية الأولي والثانية وكذلك اللغة العربية ولكن بنسبة أقل أما طلاب العلمي رياضة فإن معظم من يحق لهم دخول الدور الثاني في أغسطس المقبل ورسبوا في الرياضيات البحتة ونسبتهم لن تقل عن 10% من إجمالي عدد طلاب العلمي رياضة والبالغ 101690 طالبا وطالبة بينما رسب نهائياً حوالي 4% من إجمالي هذا العدد.. وفي العلمي علوم فقد كانت الأحياء هي أكثر المواد التي سجلت أكبر عدد من الملاحق. 

كان الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم قد اعتمد أمس نتيجة تقدير مادة الاحياء لامتحان شهادة إمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول "نظام حديث" للعام الدراسي الحالي 2014/2015 

قال محمد سعد المشرف العام علي امتحانات الثانوية العامة إن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الاحياء بلغ 177701 طالب حيث نجح 147471 طالبا بنسبة 83% وحصل 3714 طالبا علي الدرجة النهائية كما حصل 42148 طالب علي درجات تترواح ما بين 54 درجة إلي أقل من 60 درجة و33536 طالبا علي درجات تتراوح ما بين 48 درجة إلي أقل من 54 درجة و24679 طالبا علي درجات تتراوح ما بين 42 درجة إلي من 48 درجة. 

شدد د. محب الرافعي وزير التربية والتعليم علي عدم التهاون من تسريب نتائج امتحانات الطلاب من داخل الكنترولات بالقطاعات الأربعة. 

حذر الوزير رؤساء الكنترولات والمشرف العام علي الثانوية من اعلان نتيجة أي طالب قبل الاعتماد الرسمي للنتيجة مؤكداً أن أي مخالفة في هذا الشأن سوف تقابل بكل حزم وسيتعرض صاحبها للمساءلة القانونية.. وكلف الوزير اعضاء لجان المتابعة والتفتيش بديوان عام الوزارة بمتابعة هذا الأمر ومراقبة الكنترولات للتأكد من عدم تسريب أي نتيجة حفاظا علي مبدأ تكافؤ الفرص وحتي يعلم الجميع نتائجهم معا في نفس الوقت.

 وقال محمد سعد المشرف العام علي الامتحانات إن باب التظلمات من نتائج الطلاب سوف يتم منحة في اليوم التالي لإعلان النتيجة لمدة شهر وبنفس الإجراءات والقواعد المتبعة في الاعوام الماضية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع